القائمة الرئيسية

الصفحات

عصير الكمثرى النقي المنعش: وصفة محضرة في المنزل بدون أي مواد محسنة

 الفوائد الصحيه لشرب عصير الكمثرى : 

  • غني بالألياف: يحتوي عصير الكمثرى على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهي تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء. كما تعزز الألياف الشعور بالشبع وتساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم.

  • غني بالمضادات الأكسدة: يحتوي عصير الكمثرى على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة في الجسم. وهذا يمكن أن يساهم في الحد من التأثيرات الضارة للأكسدة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

  • يعزز صحة القلب: يحتوي عصير الكمثرى على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم، وهما عنصرين يعملان على دعم صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

  • يعزز صحة الجهاز المناعي: يحتوي عصير الكمثرى على فيتامين ج ومضادات الأكسدة، وهما مهمان لدعم جهاز المناعة وتعزيزه. قد يساهم تناول عصير الكمثرى في تقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الالتهابات والأمراض.

  • يعزز صحة الجلد: بفضل محتواه من الفيتامينات والمضادات الأكسدة، يمكن أن يكون عصير الكمثرى مفيدًا لصحة الجلد. يمكن أن يعزز التناول المنتظم لعصير الكمثرى إشراقة البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتجاعيد.





طريقة عمل عصير الكمثرى الطبيعي بدون إضافات تشمل العناصر التالية:


المكونات:

- 3 حبات كمثرى ناضجة

- ماء بارد


طريقة التحضير:

1. قم بتقشير الكمثرى وتقطيعها إلى قطع صغيرة، ثم ضعها في الخلاط الكهربائي.

2. قم بخلط المكونات جيداً في الخلاط حتى تتحول إلى خليط ناعم.

3. اذا كانت العصير تحتاج إلى تخفيف ، يمكنك إضافة المزيد من الماء.

4. صفي العصير إذا كنت تفضله بدون القشور والبذور.

5. قم بتقديم العصير الطازج والبارد، ويمكنك إضافة مكعبات الثلج لمزيد من الانتعاش.