القائمة الرئيسية

الصفحات

عصير البرتقال


عصير البرتقال وفوائده الصحيه


  • غني بفيتامين C: يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين C، وهو مضاد للأكسدة يعزز جهاز المناعة ويساعد في مكافحة الالتهابات. كما يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على الحفاظ على صحة الجلد والأنسجة.

  • تعزيز الهضم: يحتوي عصير البرتقال على الألياف الطبيعية التي تساعد في تحسين عملية الهضم وتعزيز حركة الأمعاء. كما يمكن أن يساعد في تخفيف حالات الإمساك وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

  • دعم صحة القلب: يحتوي البرتقال على البوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب. يمكن أن يقلل استهلاك عصير البرتقال من مستويات الكولسترول الضار في الدم وبالتالي يقلل من خطر الأمراض القلبية.

  • دعم صحة العيون: يحتوي البرتقال على مضادات الأكسدة مثل الكاروتينويدات والفيتامين C، وهي مفيدة لصحة العيون. تساعد هذه المركبات في حماية العين من أضرار الجذور الحرة وتقليل خطر حدوث مشاكل الرؤية المرتبطة بالعمر مثل التصلب المتعدد.

  • تعزيز البشرة الصحية: فيتامين C الموجود في عصير البرتقال يساعد في تعزيز إشراقة البشرة وتحسين مظهرها العام. كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة .

  • تحسين صحة العظام: يحتوي البرتقال أيضًا على كمية جيدة من الكالسيوم، وهو معدن مهم لصحة العظام. يمكن أن يساعد استهلاك عصير البرتقال في تعزيز قوة العظام والوقاية من مشاكل مثل هشاشة العظام.




وصفة لتحضيرعصير البرتقال الطازج:








المكونات:


4 برتقالات طازجة

ملعقة صغيرة من السكر (اختياري)

مكعبات ثلج (اختياري)





تحضيرعصيرالبرتقال : 



  1. قم بغسل البرتقالات جيدًا تحت الماء الجاري لإزالة أي أوساخ أو شوائب قد تكون موجودة على القشرة الخارجية.
  2. استخدم أداة حادة مثل سكين مقص أو منشار صغير لقطع البرتقالات إلى نصفين عبر القمة.
  3. استخرج عصير البرتقال من النصفين باستخدام عصارة يدوية أو عصارة كهربائية، قم بالضغط برفق على البرتقال ودوره حول المحور لاستخراج أكبر قدر ممكن من العصير. كرر هذه الخطوة لجميع البرتقالات.
  4. إذا كنت تفضل العصير حلوًا قليلاً، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من السكر وتحريكه جيدًا حتى يذوب.
  5. إذا كنت تفضل العصير باردًا، يمكنك وضع مكعبات الثلج في الكأس قبل صب العصير.
  6. اخلط العصير جيدًا قبل تناوله، بإمكانك استخدام ملعقة للتحريك أو غلق الغطاء وخض الكأس.